أخبار عاجلة
تعرف على شركة GCN للإستشارات الإدارية -
عون مطالب بانتزاع جوكر حزب الله -
حسن نصرالله وجمعية خيرية اسمها إيران -
أسئلة مسيحيّة دون إجوبة بعدَ فشل المبادرة الفرنسية -
بين نتنياهو ونصرالله: إلى جوع حتماً -
جولة "شاهد ما شفش حاجة" في الجناح -
هذه مشكلتنا مع السيّد -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

مستشار النمسا يحض على مساعدة اللاجئين في أوطانهم

مستشار النمسا يحض على مساعدة اللاجئين في أوطانهم
مستشار النمسا يحض على مساعدة اللاجئين في أوطانهم

إشترك في خدمة واتساب

دعا مستشار النمسا الجديد زيباستيان كورتس إلى وضع نهاية للمحاولات «الفاشلة» لتطبيق نظام حصص لتوزيع طالبي اللجوء على دول الاتحاد الأوروبي، وحض على بذل جهود جديدة لمساعدة اللاجئين في أوطانهم.

وشغل كورتس سابقاً منصب وزير الخارجية، وهو يحكم الآن في ائتلاف مع مع حزب «الحرية» اليميني المتطرف. وعندما كان وزيراً للخارجية كان من المنتقدين بشدة لقرار المستشارة الألمانية أنغيلا مركل فتح حدود ألمانيا أمام أكثر من مليون مهاجر العام 2015.

وبعد أن أصبح مستشاراً للنمسا الأسبوع الماضي، انضم إلى دول مثل هنغاريا وجمهورية التشيخ في الاعتراض على مقترحات تدعمها ألمانيا لتوزيع طالبي اللجوء على دول الاتحاد الأوروبي.

وقال كورتس لصحيفة «فيلت ام سونتاغ» الألمانية إن «إجبار الدول على قبول لاجئين غير مجد لأوروبا. هذا النقاش غير منطقي»، وأضاف أن «المهاجرين الذي يتوجهون إلى أوروبا لا يريدون الذهاب إلى بلغاريا أو هنغاريا. فهم يريدون الذهاب إلى ألمانيا أو النمسا أو السويد».

وبدلاً من التوسع فيما وصفه بسياسة «فاشلة»، دعا كورتس الاتحاد الأوروبي إلى دعم «الجهود الرامية إلى مساعدة المهاجرين في بلادهم أو في الدول المجاورة، ربما عسكرياً». وقال «لو كان ذلك غير ممكن فيتعين مساعدتهم حينئذ في مناطق آمنة في القارة التي ينتمون إليها. يجب على الاتحاد الأوروبي دعم ذلك، ربما حتى تنظيم ذلك ودعمه عسكرياً».

ولم يتضح من مقتطفات المقابلة التي نشرتها الصحيفة نوع الدعم العسكري الذي يتصوره كورتس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بومبيو: العقوبات شملت الفاسدين في سوريا