أخبار عاجلة

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

السيسي: لن يستطيع أحد المسّ بأرض مصر

السيسي: لن يستطيع أحد المسّ بأرض مصر
السيسي: لن يستطيع أحد المسّ بأرض مصر

إشترك في خدمة واتساب

تعهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، القضاء على الإرهاب في سيناء «بكل العنف»، مشدداً على أن «أحداً لن يستطيع المس بأرض مصر».

وشهد السيسي ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي وقيادات الدولة انتهاء أعمال الحفر في 4 أنفاق أسفل المجرى الملاحي لقناة السويس لربط شبه جزيرة سيناء بالوادي. وتحدث في كلمة خلال المناسبة عن الأوضاع في سيناء وجهود الجيش في القضاء على الإرهاب فيها، ولمح إلى محاولة اغتيال وزيري الدفاع والداخلية مجدي عبد الغفار في العريش لدى تفقدهما القوات هناك الأسبوع الماضي، باستهداف مطار العريش بقذيفة تبنى تنظيم «داعش» الإرهابي إطلاقها.

وقال: «خلال الأيام الماضية حدثت تطورات كثيرة، وشعرت بأن المواطنين قلقون. ولكني أقول لهم: لا تقلقوا، فنحن نسير بخطى جيدة جداً». وأكد أن «القوات المسلحة في سيناء ستقوم بكل العنف، نعم بكل العنف لوضع حد للإرهاب، ولو اقتضى الأمر أن نموت جميعاً ولا أن يقترب أحد من أرضنا». وزاد: «لا تخافوا من أي تهديد خارجي، أتحدث إلى المصريين، ولا أخشى إلا عدم وحدتهم، بوحدتكم سنتحدى العالم كله، لأننا لسنا أشراراً أو متآمرين أو طامعين في أموال أو أراضي أحد، وسنظل نبني ونُعمر». وتابع: «نحن مستعدون للتضحية بأنفسنا بداية مني أنا شخصياً، ولا تُمس مصر… ولن يستطيع أحد أن يمس أرض مصر أو شعبها، لكن يجب أن نظل متحدين، ونثق في جهدنا وهو جهد مخلص وشريف».

وأشاد السيسي بأنفاق القناة، وقال إن «ما فعله المصريون شيء عظيم ومشرف، هذا تحدٍ كبير أصبح واقعاً تم إنجازه، سيساعد في العبور إلى الأرض المصرية في سيناء». ولفت إلى أنه كلف وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمشروع قومي ضخم في المحافظة، يهدف إلى إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة، رُصد له نحو 100 بليون جنيه (الدولار يعادل نحو 18 جنيهاً)، وسينفذ خلال سنتين أو 3، مشدداً على أن «الدفاع عن الأرض ليس بالكلام فقط، لكن بالجهد والتضحية والدماء، ونحن نقدم التضحيات، وأريد أن أطمئن المصريين: سنعمّر سيناء».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كشف “لغز” المواد الإباحية في مخبأ بن لادن
التالى الصحّة العالمية: رفع القيود بلا السيطرة على الفيروس “وصفة كارثية”