أخبار عاجلة
إقفال قلم السجل التجاري في بيروت الجمعة -
خلف: لم نعطِ الإذن بملاحقة وديع عقل -
الجيش يستفيد من هبة المازوت العراقية -
“كورونا” في لبنان: 32805 إصابة و329 وفاة -
بالفيديو: تظاهرة لكاميرونيين في ضبية -
بلدية حدشيت: الاشتباه بحالة “كورونا” -
11 إصابة جديدة بكورونا في صور -
مستشفى الحريري: 26 حالة حرجة ولا وفيات -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

باكستان تنهي عمل 27 منظمة إغاثة

باكستان تنهي عمل 27 منظمة إغاثة
باكستان تنهي عمل 27 منظمة إغاثة

إشترك في خدمة واتساب

أصدرت باكستان أوامر لـ 27 منظمة إغاثة دولية بإغلاق مكاتبها في مناطق غير مصرح لها بالعمل فيها، ما دفع ناشطون مدافعون عن حقوق الإنسان إلى التنديد بالقيود المتزايدة على حرية التعبير والعمل الإنساني في البلاد.

وأمهلت وزارة الداخلية الباكستانية 27 من منظمات المجتمع المدني 90 يوماً لإنهاء عملياتها. وتتضمن هذه المنظمات «آكشن ايد»، و«ورلد فيجن»، و«بلان انترناشونال»، و«تروكير»، و«مؤسسات المجتمع المفتوح» التي أسسها جورج سوروس، و«أوكسفام نوفيب»، و«ماري ستوبس».

وقال وزير الدولة الباكستاني للشؤون الداخلية طلال تشودري إن سبب إغلاق هذه المنظمات، قيامها بعمليات «خارج التفويض الممنوح لها وأنها لم تحصل على تصريح قانوني».

وامتنع عن ذكر أمثلة معينة، لكنه قال إن المنظمات المستهدفة التي «تنفق جميع أموالها» على الإدارة لا تقوم بالعمل الذي قالت إنها تنفذه وتعمل في مناطق غير مصرح لها بالوجود فيها.

وقال المنتدى الباكستاني للشؤون الإنسانية الذي يمثل 63 منظمة إغاثة دولية، إن الوزارة أصدرت «خطابات رفض» لـ 11 منظمة تابعة له. وقالت هذه المنظمات إنها ستطعن في القرار. وذكر المنتدى أن الوزارة لم تذكر أي سبب للرفض.

وقالت «بلان انترناشونال» التي تعمل في باكستان منذ العام 1997 إنها تقدم مساندة لأكثر من 1.6 مليون طفل في أنحاء باكستان. وأضافت أنها لم تعرف أي سبب لقرار الوزارة وستطعن فيه. وصرحت في بيان «تأمل المنظمة أن تمكنها عملية الطعن في القرار من مواصلة العمل مع الأطفال المهددين والمهمشين، خصوصاً الفتيات في باكستان».

وقالت جميع المنظمات الأهلية الأخرى المدرجة أسمائها في القائمة إن الوزارة لم تبلغهم بأي سبب للإغلاق. وذكر ممثل إحدى الجمعيات الذي امتنع عن ذكر اسمه «يجب أن تكون لديهم أسباب ويجب أن يخطروا المنظمات بها».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الصحّة العالمية: رفع القيود بلا السيطرة على الفيروس “وصفة كارثية”