تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

السنوار يحذر من انهيار المصالحة بين «فتح» و«حماس»

السنوار يحذر من انهيار المصالحة بين «فتح» و«حماس»
السنوار يحذر من انهيار المصالحة بين «فتح» و«حماس»

إشترك في خدمة واتساب

حذَّر رئيس حركة «حركة المقاومة الإسلامية» (حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار اليوم (الخميس) من انهيار اتفاق المصالحة بين حركته وحركة «فتح» والذي رعته مصر.

وقال السنوار في لقاء مع مئات من الشباب ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في غزة «يؤسفني ان أقول ان من لا يرى ان المصالحة تنهار فهو أعمى، المصالحة تنهار وعلى الجميع ان يتدخل لإنقاذها»، مضيفاً «خطونا خطوات كبيرة من اجل تحقيق المصالحة وقدمنا كثير من التنازلات، ولا زلت المصالحة تراوح المكان نفسه».

وتابع «البعض يريدون المصالحة على مقاس الاميركان واسرائيل ... وهذا يعني تسليم السلاح والقدرة الصاروخية والأنفاق، اما الصيغة الثانية للمصالحة فتقوم على اساس الشراكة والاتفاق .. وهذا ما نريده».

وفشلت حركتا «فتح» و«حماس» في الالتزام بالموعد النهائي المحدد في 10 كانون الأول (ديسمبر) الجاري لتسلم حكومة الوفاق الوطني مسؤولياتها الكاملة في قطاع غزة، وفق اتفاق المصالحة بين الحركتين الموقع في 12 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي في القاهرة.

من جهة ثانية اكد السنوار ان قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل «يتطلب الاسراع في خطوات المصالحة».وتابع «الانتفاضة يجب ان تبقى شرارتها والشباب عمادها، ويجب اسقاط قرار ترامب».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الصحّة العالمية: رفع القيود بلا السيطرة على الفيروس “وصفة كارثية”