أخبار عاجلة
الاستشارات النيابية “على رواق” -
رياض الريّس: رحل "آخر الخوارج".. سمكة متحجّرة -
لافروف وظريف: بحثا في كلّ شيء سوى لبنان! -
هل يفضّل "حزب الله" الحرب على إنقاذ لبنان؟ -
مُساكنة تنتهي بخسارة 50 مليون ليرة -
إيران تسقط مبادرة ماكرون -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على روسيا

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على روسيا
الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على روسيا

إشترك في خدمة واتساب

مدَّد الاتحاد الأوروبي رسمياً اليوم (الخميس) العقوبات الاقتصادية القاسية التي يفرضها على روسيا بعد اتهامها بالتدخل في النزاع الذي يمزق شرق اوكرانيا منذ اكثر من ثلاث سنوات ونصف.

وأعلن مجلس الاتحاد الاوروبي الذي يضم الأعضاء الـ28 عن «تمديد العقوبات الاقتصادية التي تستهدف قطاعات معينة في الاقتصاد الروسي حتى 31 من تموز (يوليو) 2018»، معرباً عن أسفه لعدم تطبيق اتفاقات مينسك لاحلال الهدنة «بالكامل».

وتطال هذه العقوبات مصارف ومؤسسات في مجال الدفاع وشركات نفطية روسية وتحظر على الاوروبيين القيام باستثمارات مالية في روسيا.

وفُرضت هذه العقوبات العام 2014 في ذروة الأزمة الاوكرانية، بعد أشهر من ضم موسكو لشبه جزيرة القرم والذي أعقبه هجوم المتمردين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا.

وردت موسكو يومها بفرض حظر على المنتجات الزراعية الاوروبية.

وأعطى قادة الاتحاد الاوروبي الضوء الاخضر لتمديد هذه العقوبات اثناء قمة في بروكسيل في الاسبوع الفائت مذكرين بشرطهم احراز تقدم في تطبيق اتفاقات مينسك لرفعها.

واسفر النزاع الذي اشتد أخيراَ عن مقتل اكثر من 10 الاف شخص. وتتهم كييف والغرب روسيا بدعم المتمردين الانفصاليين خصوصا عبر تزويدهم بالاسلحة وهذا ما تنفيه موسكو باستمرار.

واعلنت الخارجية الروسية الاثنين الماضي انسحابها من مركز مراقبة مشترك للاشراف على تنفيذ اتفاقات الهدنة الهشة على خط الجبهة، مثيرة مخاوف كييف من هجوم انفصالي جديد. وقتل ثلاثة جنود اوكرانيون في المنطقة في اليوم نفسه. وندد الاتحاد الاوروبي بالانسحاب متحدثا عن «تبعات سلبية على وقف اطلاق النار».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الصحّة العالمية: رفع القيود بلا السيطرة على الفيروس “وصفة كارثية”