أخبار عاجلة
تعرف على شركة GCN للإستشارات الإدارية -
عون مطالب بانتزاع جوكر حزب الله -
حسن نصرالله وجمعية خيرية اسمها إيران -
أسئلة مسيحيّة دون إجوبة بعدَ فشل المبادرة الفرنسية -
بين نتنياهو ونصرالله: إلى جوع حتماً -
جولة "شاهد ما شفش حاجة" في الجناح -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

هل حرم الحكم سواريز من هدف رائع بطريقة "رابونا"؟

هل حرم الحكم سواريز من هدف رائع بطريقة "رابونا"؟
هل حرم الحكم سواريز من هدف رائع بطريقة "رابونا"؟

إشترك في خدمة واتساب

عادت القرارات التحكيمية المثيرة للجدل في الدوري الإسباني لكرة القدم لتطل برأسها من جديد، بعدما رفض الحكم أنطونيو ميغيل ماثيو لاهوز احتساب هدف لبرشلونة في شباك نظيره ديبورتيفو لاكورونا سجله المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد في الجولة 16 من الليغا.

وسدد سواريز كرة رائعة على طريقة "رابونا" الشهيرة حينما حول الكرة صوب المرمى، لكن الحكم رفض احتساب الهدف بحجة أن حارس ديبورتيفو لاكورونا تصدى للكرة ولم تدخل بكامل محيطها للشباك ليحرم سواريز من تسجيل أحد أجمل أهداف المسابقة.

وأثارت الحالة جدلا كبيرا بعدما احتج سواريز على القرار، في حين رفض الحكم احتسابه، وأكد عدم صحته، بيد أن صحيفة "ماركا" الإسبانية أشارت إلى أن الحالة أثبتت مدى الحاجة لتكنولوجيا خط المرمى، وهي التي توضح ما إذا كانت الكرة ولجت المرمى أم لا بحسب أندوجار أوليفر الخبير التحكيمي لديها.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدم وجود التكنولوجيا أعطى الحكم العذر في عدم احتساب الهدف، خاصة أن الإعادة التلفزيونية للحالة التي حدثت قبل نهاية الشوط الأول من زمن المباراة لم تثبت صحة قرار الحكم أنطونيو ميغيل ماثيو لاهوز من عدمه.

وتساءلت صحيفة "سبورت" الكتالونية فيما إذا حرم الحكم برشلونة من هدف صحيح لسواريز رغم أن برشلونة تقدم في النتيجة بهدفين نظيفين مع نهاية الحصة الأولى وقالت أن سواريز، الذي كان بجانب حارس المرمى، رأى تلك الحالة بوضوح وابدى استياءه من أن الحكم ظلمه بعدم احتساب الهدف.

ويحظى برشلونة بذكرى سيئة مع الحكم وهو الذي حرم "البلاوغرانا" من لقب موسم 2013 -2014 حينما لم يحتسب هدفا صحيحا لميسي أمام أتلتيكو مدريد وألغاه بداعي التسلل في آخر مباراة حاسمة في الموسم، ما كان كفيلا بفوز الفريق باللقب لكن التعادل كان الحصيلة النهائية للمباراة التي توج بعدها "الروخيبلانكوس" باللقب.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بايرن يكمل "الخماسية" ويتوج بالسوبر على حساب دورتموند