أخبار عاجلة

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

طربيه ترأس قداساً ميلادياً في سيدني بدعوة من مؤسسة مسح الدموع

طربيه ترأس قداساً ميلادياً في سيدني بدعوة من مؤسسة مسح الدموع
طربيه ترأس قداساً ميلادياً في سيدني بدعوة من مؤسسة مسح الدموع

إشترك في خدمة واتساب

ترأس راعي الابرشية المارونية في اوستراليا المطران انطوان شربل طربيه قداس الميلاد في كاتدرائية “سيدة ” في سيدني، يعاونه خادم الرعية الاب طوني سركيس، بدعوة من صاحب شركة “توب بلايس” جان ناصيف وعقيلته نيسي، ومشاركة حشد من المؤمنين.

بعد القداس، توجه المطران طربيه والاب سركيس وجان ناصيف وعقيلته الى مستشفى للامراض النفسية وعدد من المراكز التي يتجمع فيها المشردون، وقدموا لهم هدايا العيد والأطعمة باسم مؤسسة “مسح الدموع” التي اسسها ناصيف وعقيلته للأعمال الخيرية والإنسانية.

واطلع طربيه وناصيف على احوال المعوزين، وأكدا دعمهما لهم، خصوصا انهما استبدلا الاحتفال الميلادي التقليدي هذا العام بالصلاة ومساعدة من هم بأمس الحاجة في زمن الميلاد.

بعد ذلك احتفل الجميع بليلة ميلادية عرفها فراد فرنجي، وتخللها اجواء فنية عربية وترتيلة ميلادية أدتها السيدة ميرالا خطار.

وبارك المطران طربيه المناسبة، وشكر الرب على نعمه، ونوه ب”مبادرة جان ونيسي ناصيف الانسانية المميزة لهذا العام”.

وألقى جان ناصيف كلمة، فقال: “انا أؤمن بما علمني اياه والداي، ويتلخص بالوقوف الى جانب الآخرين ومساعدة الفقراء والمعوزين”، ولفت الى أن “ما ؟أقوم به اليوم مع عقيلتي واجب حيال معوز قسا عليه القدر”.

والقى الاب سركيس كلمة، تضمنت “الأبعاد الروحية للميلاد”، وتحدث عن “أهداف المؤسسة التابعة للكنيسة (السماء على الأرض)”، شاكرا “المطران على رعايته وجان ونيسي على التعاون والمبادرة الانسانية”.

بعد ذلك، أضاء المطران طربيه والاب طوني سركيس وجان ونيسي ناصيف شجرة الميلاد الكبيرة التي قدمها صاحب الدعوة الى الكاتدرائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رابطة أساتذة التعليم الثانوي: لتأجيل بداية العام الدراسي
التالى في لبنان.. وفيات كورونا تتجاوز الـ160 حالة