أخبار عاجلة

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

كنعان: العلاقة بين “التيار” و”القوات” لن تعود الى الوراء وقد تتحول الى تحالف في أي لحظة

كنعان: العلاقة بين “التيار” و”القوات” لن تعود الى الوراء وقد تتحول الى تحالف في أي لحظة
كنعان: العلاقة بين “التيار” و”القوات” لن تعود الى الوراء وقد تتحول الى تحالف في أي لحظة

إشترك في خدمة واتساب

اعتبر أمين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ابراهيم كنعان على أنه مرشح لنيل ثقة الناس انطلاقاً من أنه لم أرث مقعده النيابي.

وقال كنعان عبر إذاعة “صوت ” عن العلاقة مع “القوات اللبنانية”: “يجب التمييز في علاقة “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” بين المصالحة التاريخية وطي صفحة الخلاف الدموي واي اختلاف سياسي نتنافس فيه ديموقراطياً، لذلك، أقول للجميع، اطمئنوا بأن العلاقة بين “التيار” و”القوات” لن تعود الى الوراء، والعلاقة السياسية بينهما والتي تشهد اختلافات احيانا قد تتحول الى تحالف في أي لحظة في ظرف آخر.

وشدد كنعان على أن الاتفاق بين “التيار” و”القوات” ثابت وإعلان النيات ابدي، داعياً الى مصارحة مشتركة لتفسيرها ومعرفة ما طبق وما لم يطبق منه لاستكمال المسار.

وأضاف: “أذكر بأن الرأي العام المسيحي بتسعين بالمئة كان مع المصالحة، ولينتبه الجميع الى ما يمكن ان يحصل في حال حصول أي انتكاسة، ونحن لم نفكر بثنائية في علاقتنا مع “القوات” بل بتفاهم يقوي الشراكة والحضور المسيحي في لبنان ويعطي كل ذي حق حقه”.

وعن الأزمة الأخيرة، اعتبر ان “لبنان الدولة والشعب انتصر في الكباش الذي رافق الازمة الحكومية على أي محاولة لادخاله في ساحات لتصفية الحسابات، والرئيس عون، باقرار الجميع، كان نموذجا للصراحة الكاملة والجرأة والإدارة الحكيمة خلال الأزمة الحكومية الأخيرة، ومدرسة الرئيس عون الوطنية قائمة على الحقيقة الكاملة والصراحة الفجة في بعض الأحيان وهي أمنت مظلة حماية للبنان”.

وختم كنعان: “لا يستطيع اي وزير او نائب او مسؤول ان يكذب على الناس ويطالب بالحقيقة في ملف معين قبل ان يصارح اللبنانيين بموقفه من كل موضوع استراتيجي واساسي كان الكيان اللبناني معرض من خلاله”.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دعوة لإرجاء فتح المدارس إلى 1 كانون الأول
التالى في لبنان.. وفيات كورونا تتجاوز الـ160 حالة