أخبار عاجلة
إصابة جديدة بـ”كورونا” في الزرارية -
3 جرحى في حادث سير على تقاطع إيليا في صيدا -
مارادونا وبراينت أبرزهم.. رياضيون فارقوا الحياة في 2020 -
شاهد أروع 10 أهداف سجلها مارادونا في مشواره الكروي  -
ضرب وسحل وخنق محامٍ بسبب رقم السيارة! (فيديو) -
سيتي يهزم أولمبياكوس ويصعد إلى دور الـ 16 -
انفجار لغم بناقلة نفط يونانية في ميناء سعودي -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

السعودية تعترض صاروخاً بالستياً أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه نجران

السعودية تعترض صاروخاً بالستياً أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه نجران
السعودية تعترض صاروخاً بالستياً أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه نجران

إشترك في خدمة واتساب

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليوم تمكن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه نجران اليوم (الجمعة)، وفق «وكالة الأنباء » (واس).

صرح الناطق الرسمي لقوات التحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أنه «وفي تمام الساعة السابعة وستة وخمسون دقيقة من صباح اليوم، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة». وأضاف أن «الصاروخ كان باتجاه نجران»، مشيراً إلى أنه «تم إطلاقه بطريقة مُتعمده ومقصودة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان».

وأكد المالكي أنه «تم اعتراض الصاروخ وتدميره من قبل سرايا البيتريوت في سماء نجران، ما أدى إلى تناثر الشظايا التي أحدثت أضرار بسيطه في الممتلكات الخاصة لأحد المواطنيين»، مشدداً على أنه «لا خسائر بالأرواح».

وأوضح الناطق باسم التحالف أن «هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح وخرق للقرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي»، مشدداً على أن «اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهله بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني».

وجدد العقيد المالكي دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جدية وفاعلية لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ماتقوم به من دعم وتحدٍ صارخ لانتهاك الاعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الاقليمي والدولي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محامي ترمب: خطة تزوير موحدة للانتخابات في عدة ولايات أميركية
التالى إنقاذ مواطن أميركي خطفه مسلحون في النيجر