أخبار عاجلة
قيومجيان: “شر البليّة ما يُطرِبُ” -
إبنة روجينا تُسحر المتابعين بجمالها في أحدث ظهور.. -
سناب شات يتغلب على توقعات نمو المستخدمين -
جنرال موتورز تعلن عن هامر الكهربائية -
فيورنتينا يدخل العزل الصحي -
النصر يأمل في تخطي عثرة البداية أمام التعاون -
طلب من عقيص لوزيرة العدل قبل ترك الوزارة -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

ترمب يتهم وزارة العدل وFBI بالانحياز للديمقراطيين

ترمب يتهم وزارة العدل وFBI بالانحياز للديمقراطيين
ترمب يتهم وزارة العدل وFBI بالانحياز للديمقراطيين

إشترك في خدمة واتساب

اتهم الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الجمعة، وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي "اف بي آي FBI" بالانحياز لخصومه الديمقراطيين، و"بتسييس" التحقيقات لصالحهم.

وقال ترمب في تغريدة، إن "كبار مسؤولي ومحققي اف بي آي ووزارة العدل قاموا بتسييس عملية التحقيق المقدسة لصالح الديمقراطيين وضد الجمهوريين"، لكن بدون توضيح الفترة التي يشير إليها.

 

وأضاف ترمب: "هو أمر لم يكن من الممكن تصوره قبل فترة قصيرة"، مشيداً من جهة أخرى بعمل عملاء "رائعين" عارضوا المسؤولين عنهم.

وكان ترمب من عين وزير العدل الحالي جيف سيشنز ومدير الـ"اف بي آي" كريستوفر راي، وهذا الأخير بدلاً من جيمس كومي الذي أقاله الرئيس العام الماضي.

ويأتي هذا الاتهام للشرطة الفيدرالية وهو أمر نادر من قبل رئيس أميركي في الوقت الذي يستعد فيه ترمب لإعطاء الضوء الأخضر لنشر مذكرة سرية أعدها رئيس لجنة الاستخبارات الجمهوري كيفن نونيس تشكك في أداء مكتب التحقيقات.

وكان أعضاء ديمقراطيون في هذه اللجنة التابعة لمجلس الشيوخ عارضوا المذكرة التي تم إعدادها انطلاقاً من معلومات سرية.

وخلاصة المذكرة التي طلب نونيس من ترمب أن يجيز نشرها هي أن "الاف بي آي" استخدم معلومات منحازة لطلب التنصت على عضو في الفريق الانتخابي لترمب في العام 2016 في ما يشكل استغلالاً للسلطة بحسب الجمهوريين.

إلا أن الديمقراطيين يشعرون بالقلق من سعي الحكومة إلى تسييس المعلومات الاستخباراتية ومن انعكاسات ذلك على شرعية التحقيق الذي يقوده المدعي الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بومبيو: العقوبات شملت الفاسدين في سوريا