أخبار عاجلة
ثلاث إصابات جديدة بكورونا في كفرحي -
عبدالله: لحصر التأمين الإلزامي بوزارة الصحة -
الأبيض: وضع كورونا في لبنان ليس على ما يرام! -
ترسيم الحدود.. الوفد اللبناني يفاوض بدقّة -
أجواء “تفاؤلية” في بعبدا -
الحريري “مرتاح”.. ومفاجآت في اختيار الوزراء -
تشكيل الحكومة بين “تأني” بعبدا و”تقدم” بيت الوسط -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

لماذا قطع الأردن علاقاته مع كوريا الشمالية؟

لماذا قطع الأردن علاقاته مع كوريا الشمالية؟
لماذا قطع الأردن علاقاته مع كوريا الشمالية؟

إشترك في خدمة واتساب

أثار قرار الأردن قطع علاقاته الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، تساؤلات حول طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين في الأصل، وذهب مسؤولون أردنيون سابقون إلى أن القرار لا يشكل أثراً سياسياً سلبياً على المملكة، خصوصاً أن العلاقات بين عمّان وبيونغ يانغ لا تكاد تذكر أو معدومة.

ورجح دبلوماسيون سابقون أن إعلان عمّان قطع علاقاتها مع بيونغ يانغ، يأتي من باب التضامن مع دول صديقة معارضة لسياسة كوريا الشمالية، على رأسها الولايات المتحدة الأميركية، وفق وزير الخارجية الأردني الأسبق كامل أبو جابر.

واتفق نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأسبق، جواد العناني مع أبو جابر، ورأى في القرار توافقاً مع سياسة المملكة الرافضة لمنطق القوة والديكتاتورية.

ولم يستبعد العناني أن تكون خلفيات هذا القرار رسائل موجهة لواشنطن، في إبداء مواقف مؤيدة للإدارة الأميركية إزاء النظام في بيونغ يانغ، في الوقت الذي ترفض فيه عمّان القرار الأميركي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الأردن أعلن مساء الخميس عن قراره بقطع علاقاته الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، وتضمن القرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، وإنهاء اعتماد السفير المقيم لديها في بكين، إضافة إلى إنهاء اعتماد السفير الكوري الشمالي والمقيم في دمشق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بومبيو: العقوبات شملت الفاسدين في سوريا