أخبار عاجلة
ثلاث إصابات جديدة بكورونا في كفرحي -
عبدالله: لحصر التأمين الإلزامي بوزارة الصحة -
الأبيض: وضع كورونا في لبنان ليس على ما يرام! -
ترسيم الحدود.. الوفد اللبناني يفاوض بدقّة -
أجواء “تفاؤلية” في بعبدا -
الحريري “مرتاح”.. ومفاجآت في اختيار الوزراء -
تشكيل الحكومة بين “تأني” بعبدا و”تقدم” بيت الوسط -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

يشتري لاعباً بعملة "البيتكوين".. فريق تركي يصنع الحدث

يشتري لاعباً بعملة "البيتكوين".. فريق تركي يصنع الحدث
يشتري لاعباً بعملة "البيتكوين".. فريق تركي يصنع الحدث

إشترك في خدمة واتساب

أعلن فريق من الدرجة الثانية التركية عن التعاقد مع أول لاعب كرة قدم في العالم عبر استعمال عملة "البيتكوين"، وذلك قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية منتصف ليل أمس، لتكون أول صفقة في هذه اللعبة تُستعمل فيها العملة الإلكترونية.

وأعلن فريق هارونوستابور التركي عن التعاقد رسمياً مع اللاعب عمر فاروق كيروغلو، مقابل حوالى 0,0524 بيتكوين أي حوالى 2500 ليرة (665 دولاراً أميركياً). ليكون اللاعب الأول في تاريخ كرة القدم الذي يوقع لفريق جديد بهذه العملة.

وفي هذا الإطار قال رئيس النادي، هالدون سيهيت، لقناة "سي أن أن" في تركيا: "فعلناها من أجل صناعة اسم لنا في البلد والعالم"، في وقت قال اللاعب، عمر فاروق كيروغلو، بعد توقيعه: "كما قال رئيس الفريق، نحن فعلنا شيئاً جديداً".

اقــرأ أيضاً


وتغزو عملة "البيتكوين" الإلكترونية السوق في السنوات الأخيرة وبدأت تدخل الرياضة أيضاً، حيثُ وقع فريق أرسنال الإنكليزي عقد رعاية من شركة تتعامل بهذه العملة، في وقت يُروج كل من الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والملاكم، فلويد مايويذر، لـ "بيتكوين" في وقت سابق.

وقد تفتح هذه الخطوة الباب أمام تعاقدات مستقبلية عبر استعمال عملة "البيتكوين" والتي بدورها قد تغير كثيراً في صفقات اللاعبين وسوق الانتقالات، وذلك رغم أن هذه العملة لا قيمة لها في السوق، اليوم، ولا تحظى باعتراف دولي.

يُذكر أن "البيتكوين" هي عملة إلكترونية أو عملة رقمية (الوحيدة في العالم)، والتي تُستعمل ضمن نظام إلكتروني ولا يوجد لها بنك مركزي، ولديها نظام تبادل خاص عبر شبكة الإنترنت الذي نشأ في عام 2009 من قبل مجهولين.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بايرن يكمل "الخماسية" ويتوج بالسوبر على حساب دورتموند