أخبار عاجلة
مصرف لبنان جفّف الليرة.. فانخفض الدولار -
أوراق باسيل المعطلة “احترقت”‏ -
أزمة الدولار أكبر من "طبطبة" فرنسا -
عون وسيط بين الحريري وحزب الله؟ -
الأحزاب تسمّي وزراءها وباسيل يسأل عن رياض سلامة -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

إنكلترا الأكثر إنفاقاً بين الدوريات.. تعرّف على البقية

إنكلترا الأكثر إنفاقاً بين الدوريات.. تعرّف على البقية
إنكلترا الأكثر إنفاقاً بين الدوريات.. تعرّف على البقية

إشترك في خدمة واتساب

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر نظام تطابق الانتقالات الخاص به، عن مدى ارتفاع نسبة إنفاق الأندية العالمية على الصفقات  في عام 2017، إذ وصلت إلى 6.7 مليارات دولار أميركي، أي أكثر بـ32.7% مما أنفق في عام 2016.

وشهد عام 2017 مجموعة من الصفقات الرنانة والخيالية، على غرار انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو من نادي برشلونة الإسباني، الذي بدوره ضم عثمان ديمبيلي من بروسيا دورتموند مقابل 105 ملايين يورو.

وكانت الأندية التي فرّطت في لاعبيها قد أعادت استثمار الأموال التي دخلت خزينتها واشترت من خلالها لاعبين جدداً، كما أن هذه الزيادة الكبيرة التي شهدها العام كانت بسبب أندية الصفوة. وعلى الرغم من ذلك، فإن 15.8% فقط من الانتقالات سدد ثمنها بالكامل، فيما تبقى نسبة 84.2% من دون دفع أي مقابل.

اقــرأ أيضاً
وجاءت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز في الطليعة، إذ أنفقت 1,64 مليار دولاراً أميركياً، وجاء خلفها الدوري الفرنسي بـ860 مليون دولاراً أميركياً ثم الدوري الإسباني بـ730 مليوناً وخلفه الدوري الألماني بـ722 مليوناً ثم الدوري الإيطالي بـ654 مليوناً بفضل الصفقات التي أبرمها نادي ميلان والتي وصلت لـ220 مليون يورو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بايرن يكمل "الخماسية" ويتوج بالسوبر على حساب دورتموند