أخبار عاجلة
خمس إصابات جديدة بكورونا في مركبتا -
حب الله: لا تبرير للأعمال الهمجية! -
بومبيو: على الحوثيين وقف تعاملهم مع إيران -
المادة اللازمة لإجراء الـPCR نفذت من وزارة الصحة! -
8 إصابات جديدة بكورونا في اتحاد بلديات جبل عامل -
في عكار.. 21 إصابة جديدة بكورونا و20 حالة شفاء -
تدابير سير بالتزامن مع مسيرة باتجاه قصر الصنوبر -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

جهود للحريري و”حزب الله” لحل ازمة برّي – باسيل… ولمسات للواء ابراهيم

جهود للحريري و”حزب الله” لحل ازمة برّي – باسيل… ولمسات للواء ابراهيم
جهود للحريري و”حزب الله” لحل ازمة برّي – باسيل… ولمسات للواء ابراهيم

إشترك في خدمة واتساب

بالتوازي مع جهود رئيس الحكومة سعد الحريري و””، كان المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابرهيم نشط على خط الاتصالات بين بعبدا وعين التينة في اليومين الأخيرين بالتنسيق مع الرئيس الحريري وانتزع تعهداً من كل الأطراف لوقف الحملات الاعلامية أولاً وتعطيل كل احتمالات المواجهة في الشارع ثانياً. كما تم الاتصال بعدد من الجاليات في الخارج وخصوصاً في أبيدجان لمحاصرة إمكان التصعيد في وجه وزير الخارجية جبران باسيل لدى انعقاد مؤتمر الطاقة الاغترابية بدءاً من اليوم. وجاءت زيارة الرئيس الحريري لبعبدا امس تتويجا لنجاح مجمل هذه المساعي.

وعلمت “النهار” ان مبادرة رئيس الجمهورية الى الاتصال برئيس المجلس جاءت استكمالاً للبيان الذي كان أصدره الثلثاء الماضي وفيه تحدث عن مسامحة الاساءة، وكان يفترض ان يهدئ الوضع لو لم تحصل خروقات اعلامية أخذت الأمور قي منحى آخر، وتزامن كل ذلك مع ما جرى أمام مركز ميرنا الشالوحي وغيره من التحركات على الارض. وأظهرت المعطيات أن جملة اتصالات ومؤشرات مهدت لاتصال الرئيس عون بالرئيس ، منها ما جرى في الحدت، ثم موقف حركة “امل” بوقف التحرك في الشارع، اضافة الى مناخات تهدئة بالاضافة الى ضرورة معالجة الموقف من التهديدات الإسرائيلية بموضوع البلوك 9 والجدار على الحدود.

وفهم ان الرئيس عون قال للرئيس بري: كرامتك من كرامتي ونحن يجب ان نرتقي فوق ما جرى. هناك خطر داهم ويجب ان نعالجه مع بَعضُنَا وان نوقف كل ما يجري.

ووافقه الرئيس بري الرأي وأيد ضرورة الاتفاق لمعالجة كل الامور. واتفق على اجتماع الثلثاء المقبل يضمهما مع الرئيس الحريري للبحث في مواجهة التهديدات الإسرائيلية ومعالجة كل المسائل المطروحة.

هدنة رئاسية تلجم الشارع… ابراهيم: مخاطر كبيرة تهدد وتتطلّب الوحدة والتضامن

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق واشنطن ترفض اسناد “الصحة” لحزب الله
التالى إصابة بـ”كورونا” في ددة