أخبار عاجلة
نقابة عمال المخابز: لزيادة الأجور وضبط الأسعار  -
النصر يخوض مبارياته على ملعب جامعة الملك سعود -
بوغبا يكذّب "الصن".. وينفي أخبار تركه منتخب فرنسا -
فليك يؤكد عودة غنابري بعد إنهاء "العزل الصحي" -
بيتروس وأوسو يشعلان مباراة النصر والأهلي -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

زعيتر: لتعزيز الاستثمارات في مجال التنمية المستدامة لتحقيق الامن الغذائي

زعيتر: لتعزيز الاستثمارات في مجال التنمية المستدامة لتحقيق الامن الغذائي
زعيتر: لتعزيز الاستثمارات في مجال التنمية المستدامة لتحقيق الامن الغذائي

إشترك في خدمة واتساب

أطلقت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا “الاسكوا” ومنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة “الفاو” التقرير المشترك عن “آفاق الامن الغذائي في المنطقة العربية”، في مؤتمر صحافي عُقد في بيت الامم المتحدة في ، برعاية وزير الزراعة غازي زعيتر وحضوره، وتخلّله توقيع مذكرة تفاهم بين الاسكوا والفاو.

والقى الوزير زعيتر كلمة قال فيها: “لا بد لنا بداية من التوقف امام التحديات التي تواجه العالم بشكل عام ومنطقتنا العربية بشكل خاص، في ظل ما نشهده اليوم من اسوأ ازمة لجوء في المنطقة وتداعياتها على مستوى اوضاع الامن الغذائي لهذه الدول واستنزاف الموارد الطبيعية وانعكاسات كل ذلك على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية”. مضيفًا أنه في ، فان التحديات التي يشهدها قطاع الامن الغذائي والزراعة لا تختلف عن سائر بلدان المنطقة، وهي عديدة ومترابطة.

واشار زعيتر الى أن نسبة الاسر التي تعاني من انعدام الامن الغذائي في لبنان فقد بلغت حوالي 10% من اجمالي عدد الاسر بحسب دراسة أجريت حول اوضاع الامن الغذائي للاسر في عام 2015. وتشكل الزراعة المصدر الرئيسي للدخل وفرص العمل في المناطق الريفية.

واكّد زعيتر ان لدى دول العالم اليوم أجندة عالمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة، والقضاء على الجوع وسوء التغذية وانهاء الفقر ومعالجة قضية التغير المناخي بجميع أبعادها بحلول العام 2030. وقال: “هذه المسائل تشكل تحديات لنا جميعا من حكومات ومنظمات مجتمع مدني ومنظمات دولية وحتى أفراد معنيين مباشرة بقطاع الزراعة والغذاء والموارد الطبيعية. وعلينا تقع مسؤولية تنفيذها. على ان يتم مساندتها في الجهود التي تبذلها في هذا المجال، مؤكدين مرة جديدة اهمية التعاون الدولي لتعزيز الاستثمارات في مجال التنمية المستدامة في سبيل تحقيق الامن الغذائي”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إحراق قبضة الثورة في ساحة الشهداء (فيديو)
التالى بعد إحراق قبضة الثورة… توضيح من “المستقبل”